شركة تنظيف ستائر بالقصيم

 

تنظيف الستائر كلنا متفقين على اهميه السائر فى الديكورات و اهميه وجودها مع اثاث المنزل و دقه انتقائها لملائمته و اظهار اشكاله و تتميز الستائر بكثرة اشكالها و انماطها و انواعها منها المعدنيه و البراقع و الرولر و تختلف الخامات المصنوع منها السائر ايضا فمنها القماش العادى و يوجد منها التل و يوجد الشيفونات و يوجد ايضا القطيفه ولكن اكبرمشكله تواجهها.

كل ربه منزل هى عندما تتسخ هذه الستائر فى منزلها يكون الامر محرجا امام ضيوفها كتير من الناس بتلجأ للمغاسل المخصصه و منهم من يحاول يدويا فى المنزل ولكن هكذا يعرضوا الستائر للتلف خصوصا لو الماتريال او الخامه خفيفه او دقيقه او يصعب التعامل معها لذلك سنعرض بعض الاساليب و الحيل المستخدمه في تنظيف الستائر و البقع للاستغناء عن استخدام الغسالات.

و فى اقل وقت و باقل مجهود منها :
1. المكنسه الكهربائيه : يجب العلم ان المكنسه الكهربائيه ليست مصنعه خصيصا للارضيات و السجاد فقط ؛ حيث يمكن استخدامها فى ازاله الاتربه و الغبار المتراكم على الستائر بواسطه كف مخصص للمفروشات او بواسطه رأس جديدة و غير مستخدمه من قبل و نبدأ بتمريرها على كل اجزاء الستائر و ابتداء من الجزء العلوى و الاستكمال بالهبوط حتى الوصول للاطراف السفليه و بين الكسرات و ثنايا الستارة و بعد التخلص من كل الاتربه.

يتم استخدام منشفه مبلله قليلا بمياه ممزوجه مع معطر او مطهر مفروشات ذو رائحه ذكيه و يراعى فى هة الطريقه ان يكون الاحتكاك خفيفا حتى لا تتلف النسيج او الالوان مع افضل شركة مكافحة الحشرات فى القصيم.

2. آله التنظيف البخاريه : اذا كان فى ممكتلكاتك هذه الآله هذا يعنى ان لديك اداه مثلى لتنظيف و كى الستائر غير ان درجه حراره البخار تعمل على القضاء على البكتريا العالقه بالستائر و التى تكون سبب تكون الروائح الكريهه و لكن قبل البدء باستخدام تلك الآله يجب التأكد من قابليه الخامه المصنوع منها الستاره لاستخدام البخار و تأثيره عليها, و عند التأكد من امان الاستخدام نبدأ بتشغيل الاداه و تمرير رأس الآله البخاريه بنفس طريقه استخدام المكنسه الكهربائيه بالتمرير على كل اجزاء الستائر و ابتداء من الجزء العلوى و الاستكمال بالهبوط حتى الوصول للاطراف السفليه و بين الكسرات و ثنايا الستارة.

و يمكن اضافه معطر او معقم ذو رائحه ذكيه لماء التبخير و بعد الانتهاء من التنظيف تترك النوافذ مغلقه و تترك الستائر تجف بمفردها لكن مع افضل شركة كشف تسربات المياه بالقصيم شركة البيت السعيد لدينا الكثير من الخدمات

3. استخدام النشا فى التخلص من البقع : باضافه النشا الى مياء غسل الستائر فالنشادر تعمل على ازاله البقع من الستائر و المفروشات القطنيه.

4. للتخلص من الاتربه : يمكن فك الستارة و نشرها على احبال الغسيل و نقوم بضربها بالمنفضه حتى تتناثر كل الاتربه و اذا كانت تحتوى على وبر او اجزاء لم تنظف بعد يمكن سحب تلك الاجزاء و تمرير فرشه الملابس عليها.

5. اذا كانت ستارة مصنوعه من الصوف يتم استخدام قطعه صوفيه اثناء التنظيف اما اذا كانت اى نوع اخر فنستخدم قطعه من خامه التيل للتخلص من اى بقع.

6. يتم غليان الماء المستخدم لتنظبف الستائر ثم تبريده حتى نتخلص من الاملاح الموجودة فى الماء و التى يمكن ان تترسب على الستائر و تترك اثر.

7. عدم استخدام الكحول او المياه ذات درجه الحراره المرتفعه و التى تعلو عن 40 درجه او استخدام الاسيتن او الخل مع الستائر الصنوعه من الحرير الصناعى.

8. عدم استخدام بودرة التلك فى تنظيف الستائر ذات الالوان الغامقه.

9. اذا علقت العلكه ( اللبان ) فى الستائر او المفروشات يتم وضع قطع من الثلج حتى تتجدو فيمكن فركها بسهوله.

10. اذا كانت الستائر مرصعه بفصوص و تم وقوع بعضها و تبقى الطبقه الصمغيه ملتصقه بالستارة يتم احضار ورقه مثل ورقه الفصل بين الفواكه ووضعها على الصمغ و تمرير المكواه ساخنه فيتم نقل الصمغ الى الورقه و تكرر حتى تتم الازاله كامله.

11. اذا كانت البقعه ناتجة بسبب الشاى او القهوه فيتم تنظيفها بالغسب على البارد و يراعى ان تكون على ظهر القماش و اذا تبقى اثر للبقعه يتم وضعها فى مخلوط الماء و الجلسرين للتخلص من الاثر.

12. بقع الدماء الحديثه : يتم ازالتها بنقع الستارة فى ماء مخلوط بالملح.

13. اذا كانت بقعه الدماء قديمه فيتم التخلص منها بنقعها فى خل مخفف بالماء و من ثم اضافه مادى اليسين حتى يتم التخلص من البقعه.

14. و الان ننتقل الى نوع اخر من الستائر و هى المعروفه بالبراقع و التى توصف بانها عباره عن استاند خشبى يغطى مستقر الستاره و يتم وضع الحلى من الستارة على تلك الاستاند و لتنظيف هذا النوع من الستائريوجد نوعين من المحلول النظف التى تصنع فى النزل.

و هما الاول : قومي بمزج مقدارين تساويين من الخل و الامونيا يقدران بربع كوب مع نصف اناء ماء يميل للسخونه ( دافئ ) يتم ملء بخاخ بالخليط و يستخدم لتنظيفها و تنظيف النوافذ و الزجاج و الستائر العاموديه.

الثانى : عمل خليط من النشا بنسبه نصف كوب لكل اربع لترات من الماء و بعد استخدامه يتم الغسل بالخل و لاضفاء لمعان يمكن مزج ماء البصل و التى تصنع بتقطيع بصله و نقعها فى ماء دافئ و تركها فترة و نقوم بتصفيتها و استخدام بخاخ و استخدتمها فى التنظيف.

15. و الان ننتقل للستائر المعدنيه العاموديه و التى يتم تنظيفها على خطوتين الاولى بازاله الاتربه من خلال فتح الستارة و استخدام فرشاه لازاله الغبار و اعادة تغيير اتجاهها و استخدام الفرشاه مرة اخرى حتى يتم التخلص من الاتربه كامله الثانيه التعقيم و التعطير باستخدام خليط من المطهر و المحبب رائحته و يتم استخدامه بواسطه فرشاه ايضا كما تم فى ازاله الاتربه.

16. والان ننتقل الى الستائر الالومنيوم : نستطيع التخلص من كافه الاتربه و كل ما يعلق بها باستخدام جهاز نفخ الهواء ( البلاور ) لقدرته على ازاله كل ما يتعلق بالستائر من اتربه او بقايا او حتى فراء الحيوانات المنزليه.

17. ستائر الحمام : يتم تنظيفها بطريقتين : الاولى بنقع لستاره فى الماء و المسحوق العادى لفترة و بعد ذلك يتم شطفها الثانيه هى وضعها فى الغساله ايضا باستخدام المسحوق العادى.

ملحوظه : يتم تغيير ستائر الحمامات سنويا لسرعه تلفها الذى يرجع لكثره تعرضها للماء و البخار فى السطور الباقيه يتم تقديم بعض النصائح للحفاظ على رونق الستائر لاطول وقت ممكن كانها جديده :-

– تنظيف الستائر دوريا :اى التنظيف مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا من الاتربه باستخدام المكنسه الكهربائيه  البقع الحديثه اسهل فى التنظيف من القديمه.

– الستائر المصنوعه من خامات خفيفه يمكن وضعها فى الغساله على الدورات الدقيقه.

– عدم عصر الستائر باتخدانم الغسالات او العصر اليدوى.

 استخدام المنظفات الخفيفه على الاقمشه  اتباع ارشادات الغسيل المدونه على الاقمشه او الستائر  الانتباه لدرجات حراره الماء فلا تزيد عن 40 درجه مئويه  الستائر المصنوعه من خامات ثقيله يفضل تنظيفها بالبخار و تركها تجف بمفردها  الستائر القطنيه لا يتم تعريضها للمياه الساخنه لتجنب الانكماش  يجب فك البنس المعدنيه المستخدمه للتعليق اثناء الغسل حتى لا تصدأ و تترك علامات فى الستائر  اذا حدث تغير فى الوان المجرى المخصص بالستائر او الحلقات يمكن اعادتهم للالوانهم مره اخرى بالنقع فى خل مخفف و دعكها الى هنا حاولنا جمع اكبر قدر ممكن من المعلومات المساعدة على نظافه الستائر و الحفاظ عليها نتمنى لكى اكبر قد من الاستفادة