طرق مجربة مكافحه الحشرات المنزليه 100% امنة

طرق مجربة مكافحه الحشرات المنزليه 100% امنية
1 – الصراصير : فكره عامه عن الصراصير: مع بدايه فصل الصيف و ارتفاع درجات الحراره تنتشر العديد من الحشرات الزاحفه و الطائره التى تكون مرئيه او غير مرئيه بالنسبه لاصحاب المنزل و من اكثر تلك الحشرات المسببه للاشمئزاز هى حشرات الصراصير التي يميزها صغر حجمها و قدرتها على العيش باعداد هائله فى مجرى المياه و الحمام فى المنزل و اماكن تواجد القمامه و ما يميزها ايضا سرعتها الهئله فى التكاثر و الازدياد و قدرتها على الاستمرار على قيد الحياه بدون غذاء لمده قد تصل الى سته اشهر و كذلك يتميز قلبها بقدرته على التوق لفتره تصل لساعه كامله و ذلك لا يؤثر على مدى نشاطها او قوه بنيتها الجسميه و من الجدير ذكره ايضا ان الصراصير حشرات لا تبصر لعدم وجود لها اعين و الان سنعرض على حضراتكم كلا من الاسباب ى تواجد الصلرصير فى المنازل و طرق التخلص منها و ابادتها .
اولا : الاسباب الرئيسيه فى تواجد الصراصير :-
1 – تواجد ثقوب او فتحات باعداد كبيره فى حوائط و ارضيات المنازل و التى تفتح للصراصير و غيرها من الحشرات المجال لدخول المنازل .
2 – تواجد النفايات و القمامه و بقائها فتره طويله مما ينتج عنه تراكمها و فى حين وجود بها مخلفات الطعام و بقاياه يعمل على فتح المجال لهم بدخول المنزل و البقاء فيه .
3 – عدم الاسراع فى تنظيف اوانى الطعام و اطباق تناول الطعام اولا باول و تركها مده طويله داخل الحوض يسمح له ايضا بالتسلل الى المنازل .
4 – وجود بقايا خشبيه مركونه لا تستخدم لفتره طويله فى المنزل فهى بيئه جيده لعيش الصراصير و ذلك لمدادها لهم بالدفء و درجات الحراره الملائمه .
5 – ترك اسطح المطبخ او الاثاث المنزلى رطبا او مبلالا مما يوفر بيئه جيده جدا لتجميع اصراصير مع شركة البيت السعيد لمكافحة الحشرات .
6 – كذلك تواجد بقايا و فتات الاطعمه على الارضيات او مكشوفه على الاسطح فذلك عامل جذب للصراصير لدخول المنازل .
7 – عدم احكام غلق اوانى الطعام او ترك الاطعمه فى وانى غير مغطاه اى مكشوفه .
8 – عدم غلق و احكام فتحات صرف المياه منها بلوعات الاحواض و الارضيات وتركها مفتوحه يسهل عليهم الدخول للمنازل و هى اسرع الطرق بسبب عيش الصراصير و حبها فى اماكن المياه و الصرف فهى بمابه فتح الباب للزائر سماحا له بدخول المنزل .
الان ننتقل الى طرق و حيل القضاء على الصراصير و تطهير المنزل منها :-
اولا : استخدام مسحوق القهوه : معنا شركة البيت السعيد سوف نقدم اليكم افضل حل لمكافحة الحشرات لاننا افضل شركة مكافحة حشرات فى القصيم حيث تتعزز القهوه برائحتها النفاذه و التى لها قدره هائله على جذب الصراصير لذلك سنستعمل القهوه او مسحوق البن اسخدام الطعم المستخدم لاصطياد السمك و يتم ذلك عن طريق احضار عدد من البرطمانات الزجاجيه و القيام بتعبئتها بالماء الى ما يقرب لنصف كل برطمان و نقوم بوضع كميه متوسطه من مسحوق البن داخل كوب اصغر فى الحجم من البرطمان و نقوم بادخال كل كوب داخل برطمان على حدى و نقوم بتوزيع البرطمانات فى ارجاء المنزل و خصوصا فى الاماكن التى يكون فيها التواجد او المرور الاكثر للصراصير و بذلك تقوم القهوه بجذب الصراصير و عند وقوع او دخول الصراصير الى البرطمنات يصبح من الصعب الخروج منها و بذلك نكون صنعنا مصيده للصراصير و اصبح من الواجب تفحصها يومياو نستمر بهذه الحركه الا ان نصل لعده ايام بدون وجود صراصير.

ثانيا : البلسم او منعم الاقمشه ( الداونى ) : تعتمد هذه الطريقه على العلم بان الصراصير تقوم بعمليه التنفس من خلال طبق الجلد الخاصه بها و بذلك عندما تسد فتحات الجلد بالسائل منعم الاقمشه يؤدى ذلك الى حدوث اختناق للصراصير و تموت نتيجه لعدم قدرتها على التنفس لفترات طويله و تتم هذه الطريقه من خلال مزج كميه من المنعم مع كميه من المياه بنسب 3 الى 2 بالترتيب و حفظها داخل زجاجات بخاخه و ما علينا الا رش كل صرصار يقابلنا بالمحلول و كذلك بخها فى اماكن مرور و تواجد الصراصير فى المنزل .
ثالثا : مسحوق البورق مع السكر : استخدام السكر هنا يكون عامل جذب بسبب انجذاب الصراصير الى المواد و الاطعمه العضويه و يكون البورق هنا قائم بدور السم فهو ماده سميه تعمل عندما يتناولها الصراصير مخلوطه بالسكر فنحن نصنع خليط بنسب متساويه من كل من البورق و السكر و يتم نثرهم فى جميع ارجاء المنزل و يفضل فى يوم اثناء قضاء عطلتكم خارج المنزل نظرا لسميه البورق و خطورته على الاطفال و الحيوانات الاليفه و بعد مرور فتره سترين عدد لا بأس به من الصراصير الميته نتيجه تناولها للخليط .
رابعا : بيكربونات الصوديوم مع السكر : استخدام السكر هنا يكون عامل جذب بسبب انجذاب الصراصير الى المواد و الاطعمه العضويه و يكون مسحوق بيكربونات الصوديوم هو الماده الفتاكه للصراصير و ذلك لقيامه باتلاف الجهاز الهضمى للصراصير من خلال ملء المعده و الجهاز الهضمى لهم بالكثير من الغازات الى تكون بذلك سبب قتلهم و هذه الطريقه تعد اكثر امانا من البورق لان بيكربونات الصوديوم ماده غير سامه و غير مضره للاطفال فبذلك تكون اطفالك في امان و كذلك حيواناتك الاليفه و لا تكونى مضطرة لترك المنزل فتره من الزمن .

%d مدونون معجبون بهذه: