كيفية القضاء على الحشرات الطائرة

طرق القضاء على ذباب المنزل ينتشر الذباب بشكل كبير في المنازل وخصوصاً في فصل الصيف، حيثُ تنجذب هذه الحشرات بشكل كبير إلى بقايا الطعام المكشوفة وكذلك إلى النفايات، ومن أهم طرق التخلّص منه ما يأتي:

الحفاظ على تنظيف بقايا الطعام من الأطباق مباشرةً بعد استخدامها، وتخصيص حاويات مغلقة للنفايات المنزلية.

إغلاق كافة النوافذ، والأبواب، وأيّ فتحات يمكن للذباب أن يدخل من خلالها إلى المنزل. استخدام بعض الفخاخ والمصائد المخصّصة للذباب.

وضع أكياس شفافة مملوءة بالماء على أبواب ومداخل المنزل الخارجيّة.

زراعة بعض أنواع النباتات الطاردة للذباب، كالليمون، والريحان، والنعناع في المناطق المحيطة بالمنزل.

استخدام بعض أنواع البخاخات الطاردة للذباب. البرتقال للقضاء على الذباب تُعتبر الحمضيات من المزروعات الطاردة للذباب والحشرات وخصوصاً البرتقال، ولذلك يمكن استخدام هذه الثمار مع القرنفل، للتخلّص من الذباب داخل المنزل والمناطق المحيطة أيضاً، وتكون طريقة الاستخدام كما يأتي:

تحضير مجموعة من حبّات البرتقال الناضج، وإضافة 10 إلى 15 حبة من حبات القرنفل على سطح كلّ ثمرة من البرتقال. تعليق ثمار البرتقال حول نوافذ المنزل والأبواب من الخارج، أو تعليقها داخل المنزل في أماكن مكشوفة.

طرق القضاء على البعوض يُعدّ البعوض من الحشرات الطائرة المزعجة جداً، وللتخلّص منه يجب اتّباع الطرق الآتية:

التخلّص من مناطق تجمّع المياه الراكدة والموحلة والتي تُعتبر وسطاً مناسباً لنمو هذه الحشرات وتكاثرها. استخدام المبيدات الحشرية، للتخلّص من البعوض في الأماكن المخفيّة وغير الظاهرة، وكذلك في فناء المنزل والمناطق المحيطة به.

القضاء على الدبابير تنتشر الحشرات الطائرة بكثرة في فصل الصيف، وقد تُسبّب الأذى للإنسان؛ لذلك لا بدّ من القضاء عليها، حيثُ تتجمّع الدبابير في أعشاش حول المنزل وخصوصاً على الشجيرات، فيتمّ القضاء عليها من خلال التخلّص من هذه الأعشاش، ولكن مع أخذ الحذر الشديد أثناء ذلك.

 

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: