كيفيه القضاء على البق بالقصيم

يمكن اللجوء إلى هيئة متخصصة للقضاء على البق في المنزل، فهي طريقة فعالة، ولكن يجب الحذر والتأني في اختيار الشركة، والبحث عن شركة مناسبة ومضمونة.

رذاذ النعناع على الرغم من أنّ رائحة النعناع عطرة، إلا أنّها يمكن أن تبعد البق عن طريق رش رذاذه، ولتحضير هذا الرذاذ يتم إضافة عشر قطرات من زيت النعناع الأساسي إلى 455ملم من الماء، ووضع المزيج في زجاجة رذاذ، ورشه حول المداخل والنوافذ.

الحرارة أو البرودة غسل الفراش، والستائر، والملابس بالماء الساخن، وذلك باستخدام الغسالة لمدّة ساعة على حرارة 45 درجة مئوية، من أجل قتل جميع مراحل البق، أو على درجة حرارة أعلى مثل 60 درجة مئوية، لقتلها بوقت أقل، كما يمكن تطبيق البخار مباشرة على الغرفة ككل، ولكن هذه الطريقة يمكن أن تسبب انتشار البق لاحقاً، لأنّ البق يهرب إلى الأماكن الباردة في الغرفة مبتعداً عن الحرارة، ويمكن قتل البق باستخدام البرودة، ولكن ذلك يتطلب درجة حرارة أقل من -18 درجة مئوية، ولمدّة أربعة أيام على الأقل، حتى تتمكن البرودة من اختراق البق، وقتل بيض البق، وفي حال كانت القطعة الموبوءة صغيرة الحجم، يمكن وضعها في مجمّد الثلاجة.

خطوات ونصائح إضافية يجب إصلاح الشقوق باستخدام الجص، أو الغراء، فالشقوق هي أماكن خفية يتواجد فيها البق.

الحرص على تنظيف المنزل بشكل كامل من البق في حال كان الفراش موبوءاً به، حتى وإن تمّ اعتماد فكرة تغيير الفراش، والحصول على آخر جديد.

القضاء على البق باستخدام أنظمة الغاز المجمدة هي طريقة غير فعالة، ويمكن أن تنشر البق بشكل أكبر بسبب تناثر هذه الحشرات نتيجة الضغط العالي للهواء. القضاء على البق بإيقاف أنظمة التدفئة، وفتح النوافذ هي طريقة غير فعالة

ترك الغرفة لمدّة عام يمكن أن تكون طريقة فعالة للقضاء على البق، لأنّ ذلك يحرمهم من الغذاء، ولكن يمكن أن تنتقل هذه الحشرات إلى مكان مجاور، ثمّ تعود لاحقاً.

 

 

التعليقات مغلقة.

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: