كيفيه التخلص من خلية النحل

هناك عدّة خطواتٍ يمكن القيام بها للتخلص من خلية النحل، وهي:[

العثور على الخلية: يجب تحديد المكان الذي يتواجد به النحل، بجيث يتمّ البحث في النباتات، والزهور، وزواية الأسقف، وغيرها من الأماكن. تحديد نوع النحل: يجب معرفة أيّ نوعٍ من النحل الذي سيتمّ التعامل معه، فإذا كان نوعها دبابير، فهي أكثر خطورة، وسوف تتطلب وسائل أخرى للتخلص منها. استدعاء شخص مختص: يجب استدعاء شخصٍ مختصٍ بالتعامل مع النحل حيث إنّ النحل مهم جداً في نظام البيئة، لذلك قبل التخلص منها وقتلها، يُنصح بمحاولة معرفة إذا كانت تُنتج العسل، كما يجب التعامل معها بوسيلةٍ آمنة لإزالتها دون الإضرار بالنحل أو بحديقة المنزل. الخل يمكن التخلص من النحل باستخادم الخل، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

خلط نصف كوبٍ من كلّ من:

الخل، والماء، ووضعها في زجاجة رذاذ. ارتداء ملابس واقية، مثل:

القفازات، والسروال، والقميص طويل الأكمام، وقبعة واسعة الحواف، لحماية الرقبة من قرص النحل. رشّ الخلية ليلاً عندما لا يكون هناك طنين للنحل، فسيكون معظمها نائماً.

رشّ المحلول على الأماكن التي تتجمع عليها، مثل:

الأزهار، والنباتات، والأشجار.

فحص الخلية وما حولها في اليوم التالي، فإذا كان ما يزال هناك نحل، يُرش المحلول مرةً أخرى.

إزالة أيّ نحلٍ ميتٍ من المنطقة وتنظيفها.

الصودا يُمكن التخلص من النحل باستخدام الصودا، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

قطع الجزء المخروطي من قنينةٍ بلاستيكية، ثمّ وضع المخروط بشكلٍ عكسي داخل القنينة. ملء القنينة ببضع سنتيمتراتٍ من العصير أو الصودا.

تعليق القنينة في أماكن تواجد النحل. ملاحظة دخول النحل داخل القنينة، ولكنّها لا تستطيع الخروج منها. المبيدات العضوية يمكن استخدام المبيدات العضوية للتخلص من النحل، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

رشّ المبيدات العضوية على النباتات، والأسطح التي يتواجد فيها النحل، وللحصول على أفضل النتائج ينبغي عمل ذلك في المساء، أو في الليل، أو في الصباح الباكر.

حرق شموع السترونيلا، وذلك بإشعال شمعة السترونيلا في أماكن تواجد النحل، حيث ستنبعث منه رائحة تُبعد النحل، إذ أنّ هذه الطريقة لا تؤذي النحل الذي يُنتج العسل، بل تُبقيه بعيداً عن الرائحة.

الكمثرى الناضجة أو المانجو يمكن استخدام الكمثرى الناضجة أو المانجو لإبعاد النحل، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

القيام بتقطيع هذه الفاكهة إلى قطع، وينبغي أن تكون الفاكهة طريةً، وسكريةً، وعطريةً، حتّى ينجذب النحل إليها.

وضعها في كيس، ثمّ وضع الكيس في منطقةٍ بعيدةٍ عن المنطقة المراد التخلص من النحل فيها، على بعد 4.5-6 متر.

ترك الجزء العلوي من الكيس مفتوحاً، حيث إنّ العطر سيجذب النحل، حتّى في حال بدأت الفاكهة بالتعفن. الانتظار بضعة أيام، وتكرار العملية، ووضع كيسٍ جديدٍ على بُعد بضعة أمتارٍ بعيداً عن الموقع، وتكرار هذا عدّة مراتٍ حتّى تصبح المنطقة الأصلية خاليةً من النحل

 

التعليقات مغلقة.

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: